15 September 2019 10:06 AM

ريفي واصل زيارته لروسيا وقع اتفاقية نقل المحكومين
Back
20 December 2014

واصل وزير العدل اللواء أشرف ريفي زيارته لروسيا على رأس وفد ضم مستشاره العميد روبير جبور، ومستشاره القانوني القاضي محمد صعب، والقاضي في وزارة العدل محمد فواز، ومدير مكتبه النقيب محمد الرفاعي. وأقام السفير اللبناني في موسكو شوقي بونصار امس حفل عشاء على شرفه بحضور السفراء العرب المعتمدين في روسيا تخللها كلمات
وزار الوزير ريفي اليوم وزارة العدل الروسية حيث التقى والوفد المرافق وزير العدل الروسي الكسندر كولوفالوف، حيث تم توقيع اتفاقية نقل المحكومين بين لبنان وروسيا، والقى وزير العدل الروسي كلمة تحدث فيها عن أهمية العلاقة بين البلدين مشدداً على التعاون بين وزارتي العدل لما فيه خير البلدين، ووجه دعوة لريفي لحضور المؤتمر القانوني الذي سيعقد في بطرسبيرغ الذي ستطرح فيه مسالة توقيع اتفاقية الاسترداد والمخدرات. وبدوره شكر الوزير ريفي نظيره على الترحيب والضيافة وقال: أشكر الله أن عدد المحكومين اللبنانيين في روسيا، والروس في لبنان قليل جداً. وأكد على اهمية الدور الروسي في العالم، وقال : اننا نتطلع الى شد أواصر التعاون بين البلدين، كما وجه الشكر للفريق الروسي الذي تعاون مع الفريق اللبناني لتحضير اتفاقية نقل المحكومين، مشيراً الى ان التحضير لمعاهدة الاسترداد بات في المراحل الاخيرة، مبدياً الاستعداد لحضور مؤتمر سان بطرسبيرغ. وقال ريفي: أفتخر بأنني حين كنت مديرا عاما لقوى الامن، قمت بتعزيز التعاون الامني بين البلدين، في موضوع مكافحة الارهاب وفي المجالات كافة، ويسعدني اليوم أن افتتح مرحلة توقيع المعاهدات بين بلدينا .
وبعد اللقاء تبادل ريفي والوزير الروسي الدروع التذكارية .
ثم توجه الوزير ريفي الى وزارة الخارجية حيث التقى نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف بحضور السفير اللبناني شوقي بونصار، ومستشار الرئيس الحريري للشؤون الروسية الدكتور جورج شعبان، وتركز البحث حول الاوضاع التي تمر بها المنطقةوالازمة السورية والمبادرة الروسية، وضرورة التوافق على انتخاب رئيس للجمهورية، وابدى بوغدانوف التزام روسيا بتأييد اعلان بعبدا.

الصورة